هيئة التمريض

تشكل مهنة التمريض حجر أساس في المنظومة الصحية في كل الدول حيث تحتل حيزا هاما وكبيرا في المجال الصحي . فهي مهنة عمادها الرحمة والانسانية وهدفها تخفيف الآلام عن المرضي .

تتميز هيئة التمريض بمستشفي الأطفال الجامعي بخصائص شخصية ومهارات فنية تتناسب مع ما يحتاجه الأطفال من رعاية ومعاملة خاصة تحت رعاية إدارة مستشفي الأطفال الجامعي و إدارة هيئة التمريض من : مس هالة لطفي رئيسة التمريض ومس هدي صابر نائب رئيس هيئة التمريض ومس ثناء رمضان نائب رئيس هيئة التمريض .

رؤيتنا:

أن يكون تمريض مستشفي الأطفال من أفضل ممارسي الخدمة الطبية علي كافة المستويات في مجالات العمل والبحوث والممارسة العملية وخدمة المجتمع مما يتوافق مع معايير الأداء المعتمدة عالميا .

رسالتنا:

تسعي إدارة التمريض لتقديم أفضل الخدمات التمريضية للمرضي وكذلك العمل علي الارتقاء بالمستوي التعليمي للتمريض عن طريق التدريب الفعال والمستمر للتمريض وذلك للارتقاء بمستوي الخدمة المقدمة للمرضي. ومن أجل الارتقاء بمستوي مهنة التمريض تم انشاء فرق جديدة لهيئة التمريض :

.فريق جودة التمريض : ويقوم بالمرور علي الأقسام والوحدات الطبية للتأكد من تطبيق إجراءات وسياسات الجودة بالمستشفي وكذلك عمل السياسات والنماذج المطلوبة للتأكد من تقديم أفضل خدمة طبية للمريض.

.فريق تدريب التمريض: من أهم أهدافه تحسين أداء ومهارات قسم التمريض و إطلاعهم علي كل ما هو جديد. يقوم بتدريب التمريض الجدد والقدامي وتعريفهم بنظم ولوائح المستشفي من خلال تدريب عملي بالأقسام والوحدات بالمستشفي .

.فريق مكافحة االعدوي : من أهدافه منع العدوي وعدم انتشارها وذلك عن طريق عمل محاضرات وتدريبات عملية علي كيفية اتباع وتطبيق اجراءات مكافحة العدوي في الأقسام المختلفة .

فريق الترصد : يقوم برصد الحالات الجديدة الخاصة بالأمراض واجبة الابلاغ مثل حالات الحصبة الالمانية وحالات الشلل الرخو وشلل الأطفال أو رصد أي حالة أمراض معدية وتسجيلها علي البرنامج القومي الالكتروني لرصد الأمراض المعدية .

.فريق الترياج  : يقوم بتقييم درجة وعي المريض وقياس العلامات الحيوية وتصنيف المريض حسب حالته ( حرجة – طارئة – مستقرة ).

رئيس هيئة التمريض

 مس/ هالة لطفي 

الأنظمة الإلكترونية

صفحات التواصل الاجتماعى لأقسام المستشفى

بيانات الاتصال

60 شارع الجمهورية, مستشفى الأطفال جامعة المنصورة,35516

  2200207 - 2200204 (050) 02+

  2200206 - 2238673 (050) 02+

  chhweb@mans.edu.eg

عدد الزيارات

عدد الزيارات
669979

زيارات اليوم

215

خريطة الوصول

Image