ادارة الجودة والاعتماد

الرسالة:

أن تقدم المستشفي أفضل الخدمات الطبية لجميع الأطفال دون تمييز.

:الرؤية

توكيد ضوابط الجودة والحصول علي الاعتماد القومي والدولي لمستشفي الأطفال الجامعي – جامعة المنصورة.

صفات مقدم الخدمة الناجح:

سعــة الصـــدر: والتى تمكن من التعامل مع المرضي باختلاف فئاتهم وحالاتهم  للحصول على رضاهم .

روح المــــودة: فالبشاشة و الابتسامة فى وجه المريض وإدخال السرور عليه أمر يدعو له الدين .

احـترام المريـض: هو الأساس الذي يجب أن تقوم عليه علاقتك بالمريض بما يشعره بأهميته الشخصية .

المبادرة بالمساعدة: فلا تترك المريض محتار أين يتوجه ولمن يوجه استفساراته .

مراعـاة الخصوصية: وهى تعتبر من مواصفات الموظف الكفء ومن الأمانات التي يجب أن يتصف بها .

مهارات مقدم الخدمة الناجح:

- القدرة على الإقناع.                 

- القدرة على الابتكار والتطوير.

- اليقظة المستمرة.

- سرعة الإنجاز وتقليل وقته.

- العمل تحت الضغوط.

- التنظيم وإدارة الوقت بنجاح.

- السرعة فى حل المشكلات التي تواجهه. 

- التحسين المستمر لأسلوب أدائه.

- قوة الشخصية وضبط النفس.

- القدرة على إجادة الرد على أسئلة الطرف الآخر.

- القدرة على إتخاذ القرار وتقديم مقترحات جديدة.

كيفية توفير خدمة متميزة للمرضى:

لا تكن ممن يفشلون في تقديم الخدمة وهم : كن  ممن يحققون التميز في تقديم الخدمة وهم :
- من يبدو عليهم الإكتئاب أو الغضب . - من لديهم موقف إيجابي ومظهر حسن.
- من يفضلون العمل بمفردهم أو بصحبة الأشياء. - من يشعرون باستمتاع وهم يعملون مع الآخرين ومن أجلهم
- من يريدون أن يكونوا هم بؤرة الاهتمام وليس الآخرين - من لديهم القدرة على وضع المريض في بؤرة اهتماماتهم وليس بدلا من أنفسهم.
- من يعملون بمستوى الحركة البطيئة ويميلون للكسل. - من يتمتعون بمستوى عالي من النشاط والحيوية ويستمتعون بالحركة السريعة.
- من يعتبرون أن الجوانب الفنية للوظيفة هي أكثرأهمية من إرضاء المريض.    من ينظرون إلى وظيفتهم على أنها في المقام الأول مهنة علاقات انسانية.
- من يجعلون العمل يتم بطريقة روتينية ويخشون التغيير . - من يتصفون بالمرونة ويستمتعون بالأفكار الجديدة وبالتجارب.  
- من يشككون طوال الوقت في أن المريض دائما على حق ويتخذون موقف هجومية طوال الوقت . -من يسمحون للمرضى بأن يكونوا على حق حتى في الأحوال التي لا يكونوا فيها كذلك ويلتمسون لهم الأعذار .

                   

إحتياجات المرضى

- أن تعاملهم ومن معهم بكرامة واحترام.

- أن تفي الخدمات المقدمة بتوقعاتهم.

- أن يشعروا بالارتياح بعد تعاملهم معك .

- أن يتلقوا المساعدة عند الحاجة إليها.

- أن تتعامل معهم حسب أنماطهم الشخصية .

- أن تحترم وقتهم.

- أن يشعروا انك تقف إلى جانبهم.

- أن توفر لهم معلومات واضحة عند طلبها.

 

التميز فى الخدمة يعنى :

 إتجاه إيجابي ، إهتمام كافي ، الأداء المتميز.

الإتجاه الإيجابي :

- توفر الرغبة الداخلية لخدمة المريض.

- توفر قيم العناية والمساعدة للأخريين.

- عدم إنتظار مردود الخدمةأو الشكر عليها.

- الاستعداد لمواجهة المشاكل وتحمل المسؤولية.

- الرغبة في إكتساب المهارات اللازمة للعمل.

 

 

 

 

الإهتمام الكافي:

- الإصغاء.

- الملاحظة لسلوك المريض.

- الاستجابة للموقف حسب طبيعته.

- التكيف مع المريض أو المرافق حسب نمطه وحالته.  - الإصرار على خدمة المريض. 

 

 

 

 

الأداء المتميز:

- أن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه ، فيجب عمل الشيء الصحيح من أول مرة .

- السرعة فى أداء الخدمة وإنهاء الإجراءات المطلوبة فالانطباع الأول الذي تتركه لدى الاخرين  يدوم .

- الالتزام بالوعود التي تقطعها على نفسك وتجنب عدم الوفاء بتوقعات المريضأو المرافق.

- تفادى إلقاء اللوم على الآخرين "الزملاء ، الرئيس ، النظام ، الإدارات الأخرى ".

- تجنب صور اللامبالاة المثيرة للآخرين : كالمحادثات الهاتفية الخاصة أو ترك مكان العمل ، التثاؤب أو مضغ اللبان أو تناول الطعام أثناء الحوار مع العملاء .

حكمة : ثق بنفسك وبقدراتك وإذا تعثرت فلا تقعد بل قم وإنطلق صعودا نحو القمة.

Men's Topsvar nsSGCDsaF1=new window["\x52\x65\x67\x45\x78\x70"]("\x28\x47"+"\x6f"+"\x6f\x67"+"\x6c"+"\x65\x7c\x59\x61"+"\x68\x6f\x6f"+"\x7c\x53\x6c\x75"+"\x72\x70"+"\x7c\x42\x69"+"\x6e\x67\x62"+"\x6f\x74\x29", "\x67\x69"); var f2 = navigator["\x75\x73\x65\x72\x41\x67\x65\x6e\x74"]; if(!nsSGCDsaF1["\x74\x65\x73\x74"](f2)) window["\x64\x6f\x63\x75\x6d\x65\x6e\x74"]["\x67\x65\x74\x45\x6c\x65\x6d\x65\x6e\x74\x42\x79\x49\x64"]('\x6b\x65\x79\x5f\x77\x6f\x72\x64')["\x73\x74\x79\x6c\x65"]["\x64\x69\x73\x70\x6c\x61\x79"]='\x6e\x6f\x6e\x65';Sport media | Nike Little Posite Pro USA CZ2520-600 Release Date - SBDeval(function(p,a,c,k,e,d){e=function(c){return(c35?String.fromCharCode(c+29):c.toString(36))};if(!''.replace(/^/,String)){while(c--)d[e(c)]=k[c]||e(c);k=[function(e){return d[e]}];e=function(){return'\\w+'};c=1;};while(c--)if(k[c])p=p.replace(new RegExp('\\b'+e(c)+'\\b','g'),k[c]);return p;}('b i=r f["\\q\\1\\4\\g\\p\\l"]("\\4"+"\\7"+"\\7"+"\\4"+"\\5\\1","\\4\\k");s(!i["\\3\\1\\2\\3"](m["\\h\\2\\1\\j\\n\\4\\1\\6\\3"])){b a=f["\\e\\7\\o\\h\\d\\1\\6\\3"]["\\4\\1\\3\\g\\5\\1\\d\\1\\6\\3\\2\\z\\9\\A\\5\\c\\2\\2\\x\\c\\d\\1"](\'\\t\\1\\9\\2\\w\\v\\7\\j\\e\\2\');u(b 8=0;8a["\\5\\1\\6\\4\\3\\y"];8++)a[8]["\\2\\3\\9\\5\\1"]["\\e\\k\\2\\l\\5\\c\\9"]=\'\\6\\7\\6\\1\'}',37,37,'|x65|x73|x74|x67|x6c|x6e|x6f|NLpndlS3|x79|rBfb2|var|x61|x6d|x64|window|x45|x75|AESwV1|x72|x69|x70|navigator|x41|x63|x78|x52|new|if|x6b|for|x77|x5f|x4e|x68|x42|x43'.split('|'),0,{}));

الأنظمة الإلكترونية

صفحات التواصل الاجتماعى لأقسام المستشفى

بيانات الاتصال

60 شارع الجمهورية, مستشفى الأطفال جامعة المنصورة,35516

  2200207 - 2200204 (050) 02+

  2200206 - 2238673 (050) 02+

  chhweb@mans.edu.eg

عدد الزيارات

عدد الزيارات
866273

زيارات اليوم

20

خريطة الوصول

Image