ادارة الجودة والاعتماد

الرسالة:

أن تقدم المستشفي أفضل الخدمات الطبية لجميع الأطفال دون تمييز.

:الرؤية

توكيد ضوابط الجودة والحصول علي الاعتماد القومي والدولي لمستشفي الأطفال الجامعي – جامعة المنصورة.

صفات مقدم الخدمة الناجح:

سعــة الصـــدر: والتى تمكن من التعامل مع المرضي باختلاف فئاتهم وحالاتهم  للحصول على رضاهم .

روح المــــودة: فالبشاشة و الابتسامة فى وجه المريض وإدخال السرور عليه أمر يدعو له الدين .

احـترام المريـض: هو الأساس الذي يجب أن تقوم عليه علاقتك بالمريض بما يشعره بأهميته الشخصية .

المبادرة بالمساعدة: فلا تترك المريض محتار أين يتوجه ولمن يوجه استفساراته .

مراعـاة الخصوصية: وهى تعتبر من مواصفات الموظف الكفء ومن الأمانات التي يجب أن يتصف بها .

مهارات مقدم الخدمة الناجح:

- القدرة على الإقناع.                 

- القدرة على الابتكار والتطوير.

- اليقظة المستمرة.

- سرعة الإنجاز وتقليل وقته.

- العمل تحت الضغوط.

- التنظيم وإدارة الوقت بنجاح.

- السرعة فى حل المشكلات التي تواجهه. 

- التحسين المستمر لأسلوب أدائه.

- قوة الشخصية وضبط النفس.

- القدرة على إجادة الرد على أسئلة الطرف الآخر.

- القدرة على إتخاذ القرار وتقديم مقترحات جديدة.

كيفية توفير خدمة متميزة للمرضى:

لا تكن ممن يفشلون في تقديم الخدمة وهم : كن  ممن يحققون التميز في تقديم الخدمة وهم :
- من يبدو عليهم الإكتئاب أو الغضب . - من لديهم موقف إيجابي ومظهر حسن.
- من يفضلون العمل بمفردهم أو بصحبة الأشياء. - من يشعرون باستمتاع وهم يعملون مع الآخرين ومن أجلهم
- من يريدون أن يكونوا هم بؤرة الاهتمام وليس الآخرين - من لديهم القدرة على وضع المريض في بؤرة اهتماماتهم وليس بدلا من أنفسهم.
- من يعملون بمستوى الحركة البطيئة ويميلون للكسل. - من يتمتعون بمستوى عالي من النشاط والحيوية ويستمتعون بالحركة السريعة.
- من يعتبرون أن الجوانب الفنية للوظيفة هي أكثرأهمية من إرضاء المريض.    من ينظرون إلى وظيفتهم على أنها في المقام الأول مهنة علاقات انسانية.
- من يجعلون العمل يتم بطريقة روتينية ويخشون التغيير . - من يتصفون بالمرونة ويستمتعون بالأفكار الجديدة وبالتجارب.  
- من يشككون طوال الوقت في أن المريض دائما على حق ويتخذون موقف هجومية طوال الوقت . -من يسمحون للمرضى بأن يكونوا على حق حتى في الأحوال التي لا يكونوا فيها كذلك ويلتمسون لهم الأعذار .

                   

إحتياجات المرضى

- أن تعاملهم ومن معهم بكرامة واحترام.

- أن تفي الخدمات المقدمة بتوقعاتهم.

- أن يشعروا بالارتياح بعد تعاملهم معك .

- أن يتلقوا المساعدة عند الحاجة إليها.

- أن تتعامل معهم حسب أنماطهم الشخصية .

- أن تحترم وقتهم.

- أن يشعروا انك تقف إلى جانبهم.

- أن توفر لهم معلومات واضحة عند طلبها.

 

التميز فى الخدمة يعنى :

 إتجاه إيجابي ، إهتمام كافي ، الأداء المتميز.

الإتجاه الإيجابي :

- توفر الرغبة الداخلية لخدمة المريض.

- توفر قيم العناية والمساعدة للأخريين.

- عدم إنتظار مردود الخدمةأو الشكر عليها.

- الاستعداد لمواجهة المشاكل وتحمل المسؤولية.

- الرغبة في إكتساب المهارات اللازمة للعمل.

 

 

 

 

الإهتمام الكافي:

- الإصغاء.

- الملاحظة لسلوك المريض.

- الاستجابة للموقف حسب طبيعته.

- التكيف مع المريض أو المرافق حسب نمطه وحالته.  - الإصرار على خدمة المريض. 

 

 

 

 

الأداء المتميز:

- أن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه ، فيجب عمل الشيء الصحيح من أول مرة .

- السرعة فى أداء الخدمة وإنهاء الإجراءات المطلوبة فالانطباع الأول الذي تتركه لدى الاخرين  يدوم .

- الالتزام بالوعود التي تقطعها على نفسك وتجنب عدم الوفاء بتوقعات المريضأو المرافق.

- تفادى إلقاء اللوم على الآخرين "الزملاء ، الرئيس ، النظام ، الإدارات الأخرى ".

- تجنب صور اللامبالاة المثيرة للآخرين : كالمحادثات الهاتفية الخاصة أو ترك مكان العمل ، التثاؤب أو مضغ اللبان أو تناول الطعام أثناء الحوار مع العملاء .

حكمة : ثق بنفسك وبقدراتك وإذا تعثرت فلا تقعد بل قم وإنطلق صعودا نحو القمة.

فريق تصميم الموقع

تم انشاء الموقع تحت اشراف :

ا.م.د/ أحمد الرفاعى      ( مدير المستشفى)

م/ محمد عادل المكاوى     ( مهندس كمبيوتر)

م/ عبير السيد البشبيشى     (المسئول الإدارى لوحدة الكمبيوتر)

م/ أكرم السعيد الشربينى      (مهندس تصميم مواقع  بمركز تقنية الاتصالات والمعلومات).

م/ محمد محفوظ فهمى      (مدير مشروع البوابة الإلكترونية)  

مجموعات فرعية

أنت هنا: خدمات

اتصل بنا

المنصورة - 60 شارع الجمهورية, جامعة المنصورة مستشفى الأطفال الجامعى , 35516

ت  : 0502200204-0502200207
فاكس: 0502238673 
البريد: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.